الاثنين، 11 فبراير 2013

اختيار بيترويبا افضل لاعب في امم افريقيا 2013

اختير لاعب وسط بوركينا فاسو جوناثان بيترويبا افضل لاعب في نهائيات كأس امم افريقيا لكرة القدم التي اختتمت الاحد في جوهانسبورغ.
وتألق لاعب وسط رين الفرنسي بشكل لافت في البطولة وساهم بشكل كبير في بلوغ منتخب بلاده المباراة النهائية للمرة الاولى في تاريخه بتسجيله هدفين الاول كان الرابع الاخير في مرمى اثيوبيا (4-صفر) في الدور الاول، والثاني كان هدف الفوز على توغو (1-صفر بعد التمديد) في الدور ربع النهائي.
وكان بيترويبا قاب قوسين او ادنى من الغياب عن المباراة النهائية التي خسرها منتخب بلاده امام نيجيريا صفر-1 بسبب الايقاف لتلقيه انذارين في دور الاربعة امام غانا قبل ان يسمح له الاتحاد الافريقي بالمشاركة بعد اخذه علما ودراسته الاستئناف الذي تقدم به الاتحاد البوركينابي وتقرير حكم اللقاء التونسي سليم الجديدي والذي اعترف فيه بارتكابه خطأ بحق بيترويبا".
واعرب بيترويبا عن سعادته بالجائزة بيد انه ابدى خيبة امل كبيرة بخصوص اهدار فرصة التتويج باللقب. وقال بيترويبا: "هناك الكثير من الندم ولكن بلوغ المباراة النهائية يؤكد مشوارنا الرائع في البطولة، لقد عملنا جميعا وابدينا روحا رائعة ولذلك حققنا نتائج رائعة، اهنىء جميع زملائي".
وأضاف "نحن سعداء ببلوغ النهائي وبامكاننا تحقيق الافضل، الان الجميع يتربص لنا ولن تكون مهمتنا سهلة في المرة المقبلة، ولكن الامر مهم ان يعتبرنا الجميع منتخبا جيدا، لقد تحسننا كثيرا".
ونال النيجيري ايمانويل ايمينيكي لقب هداف البطولة ومواطنه مهاجم تشلسي الانكليزي فيكتور موزيس جائزة اللعب النظيف، فيما كان هدف الفوز الذي سجله التونسي يوسف المساكني في مرمى الجزائر (1-صفر) في الدور الاول أفضل هدف في البطولة.

0 comments:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More