الاثنين، 15 أكتوبر 2012

تدريب "الدلافين "على القتل بأوكرانية

لأمر يبدوا غريبا عند تفكير فيه , لكن هدا برنامج تدريبي دقيق للجيش لأوكراني يدرب فيه أسماك  الدولفين ليحولها إلى ألة قتل ومناورة ضد العدو في البحر .

البرنامج الذي تعمل عليه البحرية الأوكرانية يتضمن تدريب الدلافين على البحث عن الألغام البحرية وتعليمها بواسطة عوامات، لكن هناك خطط لتدريبها لتتحول إلى قتلة محترفين يهاجمون السباحين الأعداء من خلال سكاكين أو مسدسات مثبتة في مقدمة رأسهم ـ وفقاً لما ذكر موقع "ويرد".
وذكر مصدر بالبحرية الأوكرانية أن التدريبات التي تجري بالمتحف البحري الوطني بميناء "سيفاستبول" عبارة عن مواجهات ضد غواصين وسباحين معادين للدفاع عن السفن في الميناء والقيام بغارات.
يُشار إلى أن استخدام الدلافين لأغراض عسكرية ليس بالسر حيث تدرب البحرية الأميركية الدلافين على اصطياد الألغام بالإضافة إلى العديد من البرامج التدريبية لمنع الغواصين المعادين من اختراق الموانئ، كما أن الاتحاد السوفيتي سابقاً كان لديه برنامج خاص للدلافين، وانتقل بعد تفككه إلى ملكية أوكرانيا، لكن استخدم لأغراض مدنية كمساعدة المعاقين في العوم.
وذكر خبراء تولوا رعاية الدلافين بأوكرانيا أن الروس قاموا بتدريب الدلافين على مهاجمة الأشخاص باستخدام حقن مليئة بثاني أكسيد الكربون، كما أنها تدربت على زرع الألغام بالسفن، بالإضافة إلى القفز من الطائرات المروحية بالمظلات في البحر.
إلا أن هناك مخاطرة كبيرة في تسليح الدلافين نظراً لأنها يمكن أن تتحول بسهولة إلى خطر على الجانب الذي تعمل له خاصة أنها لا تستطيع معرفة الفرق بين المركبات المعادية والصديقة أو الغواصين والسباحين المعادين والأصدقاء ـ وفقاً لما ذكره موقع البحرية الأميركية حول برنامجها لتدريب الدلافين.


0 comments:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More