الخميس، 27 سبتمبر 2012

نجوم "Slumdog Millionaire". مازالوا فقراء


رغم.. إنهما شاركا في بطولة فيلم عالمي ;حصل على جوائز" أوسكار "منذ 3 سنوات، فإن الأطفال الذين مثلوا في فيلم Slumdog Millionaire مازالوا يعيشون في فقر مدقع بعشوائيات مدينة "مومباي" الهندية.

فلم تكن تتوقع الفتاة "روبينا علي" والصبي "أزهار إسماعيل"، أنه بعد نجاح فيلمهم في الحصول على 8 جوائز أوسكار بهوليوود، أن حياتهم لن تتغير عند عودتهم من الولايات المتحدة، حيث عادوا للطرق القذرة والحياة التي كانوا يعيشونها ـ وفقاً لما ذكرت "ذا ناشيونال".
يُشار إلى أن الفيلم الذي تم إنتاجه بميزانية صغيرة بالنسبة لفيلم عالمي نجح في جمع أرباح وصلت إلى 370 مليون دولار (1.4 مليار ريال) لكن الأطفال لم يحصلوا على شيء يمكنهم من الانتقال من تلك العشوائيات.
وقد تمكنت "روبينا" (14 عاماً) بعد 3 سنوات على نجاح الفيلم من الانتقال إلى شقة صغيرة مع عائلتها تتكون من حجرة معيشة واحدة بمساحة 15 × 10 اقدام تتحول إلى غرفة نوم لها ولوالديها واختيها فيما ينام أخويها في المطبخ الصغير.
وأشارت "روبينا" إلى أنها وزميلها في الفيلم كانا سعداء للغاية ولديهم العديد من الأحلام حول حياة جديدة ورائعة وكان هناك العديد قد وعدوهم بتحقيق الكثير من أحلامهم التي لم يتحقق منها شيء بعد.
وأضافت أنه رغم انتقالهم لشقة جديدة منذ 6 أشهر فإنه لا شيء تغير، حيث لا يمكنها التمتع بخصوصية تماماً كما كان في العشوائيات، والمياه لا توجد في الحمام سوى 10 دقائق فقط يهرع خلالها الجميع لملء الأواني، مضيفة أن الحياة أصبحت أسوأ.
وقد شاركها زميلها في الفيلم "أزهار إسماعيل" الشعور بالإحباط نتيجة عدم تحقق أحلامهما، لكنه يرى الشقة الجديدة التي انتقل إليها مع العائلة أفضل من المنطقة العشوائية، وهو أيضاً يشارك عائلته في حجرة واحدة حيث يعد هو الوحيد الذي ينام على السرير باعتباره من يجلب النقود للمنزل فيما ينام الباقي على الأرض.
ويرتاد "أزهار" المدرسة مثل "روبينا" التي تعد صديقته الوحيدة التي تملك منزلاً، فيما يعيش بقية أصدقائه بالمدرسة في العشوائيات، وقد عبر عن تعاطفه معهم لأنهم يعيشون في مكان سيئ.
وأضاف الطفلان أنهما مازالا يحلمان بأن يصبحا نجوماً سينمائيين ويملكون الكثير من المال.




0 comments:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More