الأحد، 30 سبتمبر 2012

كود خفي لسامسونغ غالاكسي S3

في مفاجـأة هي من نوعها بعدما إكتشف مهتمون وباحتون أمنيون أنه يمكن للهاكرز  إخفاء كود في صفحة لأنترنت  يؤتر على الهاتف ويؤدي به في نهاية لأمر لى إعادة ضبط الهاتف الجوال لإعدادات المصنع مع مسح كافة البيانات من عليه.

الكود التخريبي الجديد سيتمكن من مسح كافة أرقام الهواتف والصور والموسيقى والتطبيقات والحسابات وغيرها من بيانات هامة، وقد تم الكشف عنه في مؤتمر لأمن الكمبيوتر في الأرجنتين.
وشرح الباحث "رافي بورغاونكر"، بجامعة "برلين" التقنية، في المؤتمر، كيف يمكن دمج الكود في لغة HTML الخاص بكتابة صفحات الإنترنت بحيث أنه عندما يقوم مستخدم بدخول الصفحة عبر هاتف "سامسونغ غالاكسي S3" يقوم الكود بإعادته لإعدادات المصنع دون أي إذن من المستخدم أو إشارة على قيامه بذلك.
وأشار "بورغاونكر" أن الهجوم بمجرد انطلاقه يستغرق 2 أو 3 ثوان فقط ولا يمكن لمالك الهاتف عمل أي شيء لإيقافه.
وقد واجهت "سامسونغ" مطالبات بسرعة إصدار تحديث لنظامها لإيقاف ما وصفه الخبراء بضعف أمني خطير في هاتفها الذي يعد أقوى منافس لهواتف "آيفون" ونجح في بيع أكثر من 20 مليون نسخة حتى الآن حول العالم.
ووفقاً لما ذكره " بورغاونكر"، فإن الكود يمكن إخفائه في رسالة نصية أو من خلال كتابة كود على الهاتف يستدعيه من الإنترنت ليتم تحميله على الهاتف الجوال.
ولا يقتصر ضرر الكود على هاتف "غالاكسي S3" بل يمكنه أن يقوم بنفس الضرر في هاتف "غالاكسي S2" وغيرها من هواتف شركة "سامسونغ" الكورية التي تستخدم نظام "أندرويد"، إلا أن "بروغاونكر" أشار إلى أن الهجوم لا يؤثر على الهواتف الأخرى التي تعمل بنظام "أندرويد" موضحاً أن السبب ربما يكون أن الكود قد تم تصميمه لمهاجمة هواتف "سامسونغ" فقط.



0 comments:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More