الثلاثاء، 16 أكتوبر 2012

عادات غدائية سيئة شائعة لدى الرجال

يوجد هناك العديد من العاداة الغدائية السيئة لدى الرجال ,كاالإفراط في كمية الأطعمة التي يتناولونها، وعدم مراعاة التوازن بين العناصر الغذائية، وإذا كان تجنب هذه الأخطاء مفيد بشكل خاص للرياضيين، فهو مفيد بوجه عام للصحة..


  • .عدم شرب القدر الكافي من المياه
يهمل الكثير من الرجال شرب القدر الكافي من المياه، فأغلبهم يبدأون يومهم بكوب من القهوة، ويعتمدون أغلب اليوم على المياه الغازية، غافلين أن عدم الحصول على القسط الكافي من المياه يؤدي للاكتئاب والصداع والإرهاق وحتى زيادة الوزن، فالمياه تشكل 55-75 % من إجمالي الجسم، والتي نخسرها كل يوم ويجب تعوضيها.


  • الدهون الضارة
خطأ يرتكبه أغلب الرجال، فهناك دهون ضارة بالجسم مثل المهدرجة، والمهدرجة جزئياً، وزيوت الخضراوات المعالجة، ودهون الأطعمة المقلية، في المقابل هناك الكثير من الدهون المفيدة كالتي تحويها ثمرات الزيتون، والجوز، والأفوكادو، والأسماك، وبذور الكتان، فهي تساعد في تحسين صحة الجلد والأظافر والقلب، وتمد الجسم بالطاقة.

  •  تناول الأطعمة المعلبة أو المجهزة بالميكروويف
أطعمة كثيرة كالبيتزا والهوت دوغ وغيرها من الأطباق المعلبة التي تجهز بالميكروويف قد لا تكون غنية بالعناصر الغذائية، كما أنها تحتوي على عناصر تؤثر على عملية الهضم، بدلاً منها يمكنك تناول وجبة غنية ليلاً مرة أو مرتين أسبوعياً، كأن تشوي بعض السالمون، أو تصنع طبق من السلطة، والأوراق الخضراء من الخضراوات والدجاج.
  •  تناول الكثير من مشروبات الطاقة
إنها مشروبات مليئة بالسكر المعدل ومكسبات الطعم الصناعية التي تتسبب في هبوط الطاقة فيما بعد، ومواد كيماوية وألوان اصطناعية ثبت أنها تتسبب في زيادة الوزن، واضطرابات النوم، وتغيرات مزاجية وأمراض القلب، وبدلاً منها هناك مياه ثمرة جوز الهند الغنية بالبوتاسيوم الذي يزيد من النشاط والطاقة بشكل طبيعي.

0 comments:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More