الاثنين، 1 أكتوبر 2012

أسير فلسطيني يرفض حضور مباراة برشلونة

يظهر أن فريق برشلونة يدخل نفسه في متاعب هو في غنى عنها  بعدما دعى الجندي لإسرائيلي "شاليط " لحضورمباراة الكلاسيكو المرتقبة بين النادي الملكي والكاتلوني  ..هددت هده الدعوة قاعدة نادي برشلونة الجماهيرية في الوطن العربي , مما جعل النادي يستدرك الأمر ليرضي كل لأطراف ,فتمت بعدها دعوة الاسير الفلسطيني المحرر ولاعب المنتخب الفلسطيني "محمود السرسك" لحضور المباراة إلا أن هدا الأخير  أحرج النادي برفضه الدعوة .

كان لاعب المنتخب الفلسطيني لكرة القدم "السرسك" قد أعلن رفضه حضور مباراة الكلاسيكو بسبب دعوة النادي الكتالوني لجندي الكيان الصهيوني "جلعاد شاليط"، وفقا لما ذكره موقع "يوروسبورت" الرياضي.
وذكر "السرسك" لوكالة "فرانس برس" أنه اتخذ قراره النهائي بعدم الحضور لأن القاتل "شاليط"  سيحضر نفس المباراة، مضيفا "أنني أرفض مقارنة قضيتي كرياضي إنسان وأسير محرر مع قاتل، إنها مقارنة غير عادلة بين الضحية والجلاد".
وعبر عن أسفه لدعوة النادي لـ"شاليط" مشيرا إلى أنه بمثابة تكريم لمن يقتل الفلسطينيين ويحارب الرياضة الفلسطينية موضحا أن قراره بمثابة انتصار لإرادته وإرادة الأسرى والرياضيين الفلسطينيين.
وأضاف أنه سيقيم مؤتمرا صحفيا اليوم أمام مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر في غزة للاعلان عن قراره مضيفا أنه سبق أنه أبلغه لرئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وسفير فلسطين بأسبانيا.
يُذكر أن "السرسك" قد خاض إضرابا عن الطعام لأكثر من 90 يوما داخل السجون الإسرائيلية احتجاجا على حبسه وأوضاع الأسرى الفلسطينيين قبل أن تنجح المفاوضات في الإفراج عنه في يوليو الماضي، بينما تم اطلاق سراح الجندي الإسرائيلي "جلعاد شاليط" في إطار صفقة تبادل الأسرى بين الجانب الفلسطيني والإسرائيلي.


0 comments:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More